بالصور… لبنان يتخطى السعودية ويرافقها مع الأردن للمرحلة الثانية بتصفيات كأس العالم

فاز منتخب لبنان على نظيره السعودي بنتيجة 90-60 في المباراة التي اجريت مساء الاثنين في مجمع نهاد نوفل (ذوق مكايل) ضمن منافسات الجولة الأخيرة من النافذة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة السلة والمقررة من 25 اب/ أغسطس إلى 10 ايلول/ سبتمبر 2023، في كل من إندونيسيا واليابان والفلبين.
وشهدت بداية اللقاء خللا تنظيميا محرجا حين توقفت الإذاعة الداخلية عن متابعة بث النشيد الوطني اللبناني، فسارع الجمهور المحتشد، مع فرقة المشجعين الموسيقية لإنقاذ الموقف عبر استكمال انشاد السلام الوطني، وهذا موقف لا يحسد عليه الاتحاد اللبناني المسؤول تنظيماً!.
واحتفظ لبنان بصدارة المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 9 للسعودية، وتقدم الاردن لوصافة الترتيب بعد تخطيه مضيفه الإندونيسي، وذلك بنتيجة 77-52، على صالة جاكرتا إستورا سينايان، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط مقابل 6 لإندونيسيا.
وتأهلت منتخبات لبنان والاردن والسعودية إلى المرحلة الثانية التي تشمل مجموعتين، كل منها ستتكون من 6 منتخبات، وتلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل مباشرة إلى المونديال 6 منتخبات التي ستحتل المراكز الأول والثاني والثالث إضافة للمستضيفين اليابان والفلبين.
وبطي صفحة “النافذة الثالثة”، سيبدأ منتخب لبنان تحضيراته لكأس آسيا التي ستستضيفها إندونيسيا بين 12 و24 الجاري، علماً ان القرعة أوقعته في المجموعة الرابعة، وستكون سهلة على الورق، حيث تجمعه مع منتخبات الفليبين ونيوزيلندا والهند.

مواضيع متعلقة:

صحة القلب… كيف نحافظ عليها؟

نظرا لأن مرض القلب يعد أحد أكبر الأمراض الفتاكة على مستوى العالم، فمن الضروري اتباع إجراءات تضمن صحة مثلى للقلب. المزيد

5 عادات يومية تضيف سنوات إلى حياتك… إقرأها جيّداً

إن اتباع سلوكيات صحية يمكن أن يضيف سنوات إلى حياتك، فهناك بعض العادات اليومية البسيطة التي يمكن أن تحدث فرقًا المزيد

4 ميزات جديدة في التحديث الجديد لواتس أب

أطلقت واتس أب مجموعة كبيرة من التحديثات على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وإليك كل ما هو جديد على كل من المزيد

رونالدو يتغيب عن تمارين يونايتد

تغيّب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تدريبات ناديه مانشستر يونايتد الإنكليزي الإثنين لـ"أسباب عائلية"، بعد أيام فقط من تقارير صحافية المزيد