اجتماع لإعادة الحياة إلى وسط بيروت

اخبار بارزة, لبنان, مباشر 29 حزيران, 2022

عقد محافظ بيروت القاضي مروان عبود اجتماعا في مكتبه في القصر البلدي، مع ممثلي الشركة اللبنانية لتطوير وسط بيروت – سوليدير، ضم نائب المدير العام للشركة زياد أبو جمرة، يرافقه وفد إداري تقني وفني، بحضور رئيس مصلحة الهندسة بالتكليف في بلدية بيروت المهندس جهاد البقاعي. 
 
وأفادت دائرة العلاقات العامة في البلدية  في بيان، أن “عبود طلب إعادة إحياء وسط بيروت وإزالة كل الشعارات وآثار ومخلفات الدمار الحاصل منذ عام 2019 حتى تاريخه وإنارة الشوارع ورفع مستوى البنى التحتية وفتح الأسواق”. 
 
ولفتت إلى أنه “تم التطرق إلى إعادة الحياة خصوصا في شارعي الأورغواي وأسواق بيروت وفتحها أمام المطاعم ونشاطات الترفيه الليلي، لا سيما تلك التي تسبب ضجة وإقلاق راحة للجوار، بحيث يصبح وسط بيروت مقصدا لرواد المطاعم ومحبي السهر”. 
 
وأشارت إلى أن “أبو جمرة وعد بالتجاوب الفوري مع طرح المحافظ عبود”، مبديا “استعداد الشركة للمباشرة في القريب العاجل بالعمل على إعادة الحياة إلى الوسط التجاري ومنح جميع المستثمرين تسهيلات، بدءا من التخفيضات في بدل الإيجار إلى إعطاء فترات سماح  تمتد من 5 إلى 12 شهرا وفق ما تقتضيه كل حال”. 
 
وأعلنت أن “وفد جمعية أقوى برئاسة رولا فاضل انضم إلى الاجتماع، وأبدى رغبته في وضع كل إمكانات الجمعية لإعادة النهوض بوسط بيروت، خصوصا لجهة إزالة مخلفات الدمار ورفع مستوى البنى التحتية، إذ ستساهم الجمعية في تمويل الأعمال المتعلقة بهذا الموضوع”. 
 
ولفتت إلى أنه “في نهاية الاجتماع، تم إنشاء لجنة برئاسة المحافظ عبود أو من يسميه تضم ممثلين عن شركة سوليدير وجمعية أقوى لدراسة وإقرار وتمويل الأعمال المنوي تنفيذها في الأيام المقبلة، والتي تصب في إعادة الحياة إلى وسط مدينة بيروت”. 

مواضيع متعلقة:

حمية يزف رقماً ساراً.. وصول 84 رحلة في يوم واحد

غرد وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية عبر "تويتر" وقال: "بعمل جاد، عقدنا الآمال على تفعيل مرافقنا العامة فأتت النتائج المزيد

السفير السعودي من الضاحية الجنوبيّة: لا عداوة ولا خصومة مع أبناء الطائفة الشيعية

استقبل السيد علي فضل الله السفير السعودي لدى لبنان وليد البخاري الذي قدم له التعازي في الذكرى الثانية عشرة لرحيل المزيد

بخاري: الحديث عن لقاء سري بين حزب الله والسعودية مضحك

أعاد السفير السعودي وليد بخاري نشر تغريدة للصحافي محمد نمر عبر حسابه على “تويتر” جاء فيها: “الحديث عن لقاء سري المزيد

هل يسهّل عون ولادة الحكومة ويتخلى عن “حقائبه”؟

جاء في وكالة "المركزية": طريق تشكيل حكومة جديدة ليست معبدة بالورود امام الرئيس المكلف نجيب ميقاتي. فعلى رغم استنكاف العدد المزيد