الراعي: لحكومة وطنيّة سريعاً ورئيس جمهوريّة إنقاذيّ!

اخبار بارزة, لبنان, مباشر 26 حزيران, 2022

طالب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بـ”الإسراع في تشكيل حكومة وطنية لحاجة البلاد إليها ولكي يتركز الاهتمام فوراً على التحضير لانتخاب رئيس انقاذي للجمهورية ولا يوجد أي سبب وجيه ووطني يحول دون تشكيل الحكومة وانتخاب الرئيس الجديد”.

ودعا الراعي في عظة الأحد، “لتخصيص الأشهر الـ4 المتبقية من عمر العهد لخفض نسبة الحقد والأعمال البوليسيّة والتخفيف من معاناة الناس وضبط الأمن”. وأضاف: “كم كنّا نتمنى أن المسوؤلين عندنا يتمتعون بذرة من الإيمان لما كنّا نعيش حالة الإنهيار الكامل وكنّا نتمنى لو شاركت شرائح نيابية أوسع في تسمية الرئيس المكلّف”.

على خط آخر، اعتبر البطريرك الراعي أنه “لو حفظ السياسيّون وقادة البلاد عندنا 5 دقائق في يومهم لسماع كلام الله لتصرّفوا بأكثر مسؤوليّة في مواجهة تحدّيات البلاد الراهنة السياسيّة والإقتصاديّة والماليّة والمعيشيّة، ولأظهروا أكثر جديّة في الإستشارات النيابيّة الملزمة، ولتكاتفوا من أجل الإسراع في تشكيل حكومة جديدة تعمل على رفع هذه التحديّات، ولأدركوا أنّهم يحكمون البلاد باسم الشعب لا باسمهم وباسم حساباتهم ومصالحهم”.

كلام الراعي جاء خلال عظة ألقاها في القداس الالهي على تلة القديسة رفقا في حملايا لمناسبة عيد القديسة.

مواضيع متعلقة:

بعد الأمطار… كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟

عاد الاستقرار التام والطقس الصيفي الاعتيادي ليسيطر على لبنان مع ارتفاع بدرجات الحرارة لتتمحور حول معدلاتها الموسمية. تفاصيل طقس اليوم المزيد

حلّ جزئي… والمياه تعود إلى بيروت مساء الثلثاء

صدر عن مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان بيان اليوم عرضت فيه المساعي المبذولة بشكل مستمر للحدّ من التقنين القاسي للمياه، المزيد