أيّار الغدّار: بعد الأمطار… حرٌّ وغبار!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم من دون تعديل في درجات الحرارة، ورياح ناشطة أحيانًا في المناطق الشمالية مع بقاء تشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس ربيعي مستقر نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة، حيث يتأثر بكتل هوائية دافئة وجافة محملة بالغبار نهار السبت.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر أيّار بين 18 و 27 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الساحل ومن دون تعديل في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح أحيانًا في المناطق الشمالية، وتكون الرطوبة مرتفعة ما يؤدي الى تشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الخميس: قليل الغيوم من دون تعديل في درجات الحرارة، ورياح ناشطة أحيانًا في المناطق الشمالية مع بقاء تشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الجمعة: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانًا في المناطق الشمالية، مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

السبت: غائم جزئياً إلى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي وملحوظ في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الساحلية والجبلية، كما تنشط الرياح أحيانًا وتكون محملة بالغبار.

– الحرارة على الساحل من 14 إلى 24 درجة، فوق الجبال من 10 الى 23 درجة، في الداخل من 9 الى 23 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10و30 كلم/س.

– الانقشاع: جيّد.

– الرطوبة النسبية على الساحل:

بين 45 و 80%.

– حال البحر: منخفض الى متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 21 درجة.

– الضغط الجوي: 763 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 5,40

– ساعة غروب الشمس: 19,29

مواضيع متعلقة:

العمالي العام: لدعم المستشفيات الحكومية

أعلن الاتحاد العمالي العام في بيان دعمه "المطلق لموظفي مستشفى بنت جبيل الحكومي في إضرابهم الذي سيبدأ الاثنين المقبل الذي المزيد

“طبخة” خلف الكواليس… والشرارة الاولى للتّمديد لعون؟

كتبت غاة حلاوي في "نداء الوطن": فيما الانظار تتجه نحو مجلس النواب الجديد لانتخاب رئيسه، فجّر تصريح ادلى به النائب المزيد

عراجي تعليقاً على جدري القرود… “لا داعي للخوف”!

أكد رئيس لجنة الصحة النيابيّة السابق عاصم عراجي أن "لا وجود لأيّ حالة جديّة لجدري القردة مشتبه فيها، وإنّما بعض المزيد

بالصور/ لبنان يتسلم هبة الباصات الفرنسية وحمية: ندعو كل دول العالم لمساعدة لبنان دون أي قيد أو شرط كما فعلت فرنسا

تسّلم وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، اليوم الإثنين، هبة الباصات التي قدمتها الحكومة الفرنسية للبنان. وفي تصريح له من المزيد