صحيفة: واشنطن تنوي فرض عقوبات على الصواريخ الموجهة الإيرانية

عرب وعالم 29 تموز, 2021

قال مسؤولين أميركيون إن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات ضد مشروع المسيرات والصواريخ الموجهة الإيرانية، باعتبارها تهديدا مباشرا، وفق ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة تخطط لشن حملة عقوبات ضد القدرات الإيرانية المتطورة لشن ضربات دقيقة باستخدام طائرات بدون طيار وصواريخ موجهة، وفقا لمسؤولين أمريكيين، وسط مخاوف من التهديد الذي تمثله هذه الأسلحة على المصالح الأميركية والحلفاء.

وتأتي هذه الجهود، في الوقت الذي يقول فيه مسؤولون أمنيون غربيون إنهم يرون أن هذه القدرات تمثل خطرا مباشرا على استقرار الشرق الأوسط أكثر من برامج تخصيب اليورانيوم والصواريخ الباليستية الإيرانية.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على بعض برامج الصواريخ الإيرانية في السنوات الماضية، لكن المسؤولين قالوا إن استهداف شبكات المشتريات الإيرانية، مثل مزودي الأجزاء المستخدمة في بناء الطائرات بدون طيار والصواريخ الموجهة بدقة، يمكن أن يعطل هذه الأنشطة بشكل أكثر فعالية.

الإستخبارات الأميركية: إيران تشكّل تحدياً كبيراً أمام مصالحنا في الشرق الأوسط

خطوة حسن نية.. أميركا ترفع عشرات العقوبات عن إيران

وقال مسؤول أميركي كبير: “هذا جزء من نهج شامل لذلك نحن نتعامل مع جميع جوانب التهديد الإيراني”.

ووفق الصحيفة، فإن كبار المسؤولين العسكريين والدبلوماسيين يقولون إنهم شهدوا زيادة كبيرة في استخدام الصواريخ الموجهة والطائرات بدون طيار ضد القوات الأميركية وحلفائها.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قال اليوم الخميش من الكويت إن المفاوضات الجارية مع إيران لن تكون من دون نهاية، مشيرا إلى أن الكرة الآن في ملعب إيران.

لبنان24

مواضيع متعلقة:

بعد التوتر على الحدود الجنوبية… واشنطن وباريس سارعتا إلى التحرك

علمت “الشرق الأوسط” أن واشنطن وباريس سارعتا إلى التحرك باتجاه السلطة اللبنانية التي كانت على تواصل مع “حزب الله” من المزيد

واشنطن تأسف لعدم إرسال “الأمن والتعاون” الأوروبي مراقبيها لانتخابات الدوما في روسيا

أعربت وزارة الخارجية الأمركية عن أسفها لقرار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عدم إرسال مراقبيها إلى انتخابات مجلس "الدوما" الروسي المزيد

واشنطن تؤكد دعم إدارة بايدن للعودة للمسار الديمقراطي في تونس

أكد مستشار الأمن القومي الأميركي جاك سوليفان دعم إدارة الرئيس جو بايدن القوي للشعب التونسي وللديمقراطية التونسية القائمة على الحقوق المزيد

بيان لمكتب الكاظمي حول هبة الوقود للبنان…

صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي البيان الآتي: "بطلب من رئيس الورزاء العراقي مصطفى الكاظمي، وقبل سفره المزيد