رمضان هذا العام 30 يوما.. ما السبب؟

عرب وعالم 2 أيار, 2021

أكد الشيخ عبد الله بن منيع عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية إن رمضان هذا العام سيكون كاملا، 30 يوما.

وبحسب موقع “سبق” السعودي، أكد الشيخ عبد الله بن منيع عضو هيئة كبار العلماء أن شهر رمضان سيكون كاملا 30 يوما، وذلك لغروب الهلال قبل غروب الشمس بـ13 دقيقة، وولادته عقب غروبها وتحديدا في الساعة 9.59 مساء.

وشرح عضو هيئة كبار العلماء بقوله: “رمضان هذا العام ثبت دخوله شرعاً يوم الثلاثاء 13 نيسان”، مؤكدا أنه سيكون كاملا لأن ولادة شهر شوال ستكون في مساء يوم الثلاثاء 29 رمضان الساعة 9.59 دقيقة، لافتا إلى أن شمس هذا اليوم تغرب بعد غروب القمر الساعة 6.51 دقيقة، ويغرب القمر قبلها وبالتحديد الساعة 6.38.

وقال: “ليلة الأربعاء هي ليلة آخر يوم من رمضان، ويوم الأربعاء هو اليوم الثلاثين المكمل لرمضان فيكون يوم الخميس 13 آيار، هو أول يوم من أيام شهر شوال وهو يوم عيد الفطر.

وبخصوص بيان المحكمة عن ترائي الهلال يوم 29 رمضان، قال المنيع: “صدور بيان من المحكمة العليا بتحري رؤية هلال شوال مساء يوم الثلاثاء إعذار لمن لم يؤمن بالحساب الفلكي، وإلا فلن يرى الهلال للأسباب التي شرحناها”.

الهديل 

مواضيع متعلقة:

“كلنا واحد”… كنيسة في برشلونة تستضيف المسلمين في إفطار رمضان (صور)

بعد أن منعت قيود كوفيد-19 المسلمين في برشلونة من الاحتفال بشهر رمضان في الأماكن المغلقة المعتادة، فتحت كنيسة كاثوليكية أبواب المزيد

أهم 5 مشروبات في شهر رمضان وفوائدها الصحية

بعد قضاء ساعات طويلة من الصيام وبالأخص في فصل الصيف تنخفض كمية المياه في جسمنا مما يؤدي إلى جفاف الجسم، المزيد

وجبات رمضان الغذائية..ما هي مخاطرها وكيف يكون طعامنا صحيا؟

عدم اتباع نظام غذائي خلال شهر رمضان مع تغير مواعيد الوجبات وعادات الأكل، له تأثير على صحة الجسم، وقد يؤدي المزيد

فنانون يكشفون “عاداتهم” في شهر رمضان

ينتظر الفنانون المشاركون في الدراما الرمضانية هذا العام عرض أعمالهم مع بداية الشهر الكريم ومتابعة ردود أفعال الجمهور على تلك المزيد