القوات الخاصة البريطانية دربت أوكرانيين لتنفيذ عملية خاصة.. إليكم التفاصيل

عرب وعالم, مباشر 25 تموز, 2022

ذكرت صحيفة “ذا صن” ان القوات الخاصة البريطانية قامت بتدريب أفراد عسكريين من البحرية الأوكرانية، نفذوا عملية خاصة في جزيرة زمييني بالبحر الأسود.

ووفق ما ذكرته الصحيفة أمس الأحد، قام جنود من خدمة القوارب الخاصة التابعة للبحرية الملكية برحلة إلى أوكرانيا، لتدريب زملائهم من المركز البحري 73 للأغراض الخاصة في أوتشاكوفو على كيفية التعامل مع المعدات البريطانية.

ونقلت “ذا صن” عن مصدر في الجيش البريطاني قوله: “أصبح المركز البحري الثالث والسبعين حد السيف (أثناء العملية)، حيث وفر القوات التي هبطت في الجزيرة. ويخدم رجال أقوياء جدا في القوات الخاصة الأوكرانية، لكنهم افتقروا إلى تدريبنا ومعداتنا الخاصة. ونتيجة (مشاركة بريطانيا في تدريب الجيش الأوكراني) تمت السيطرة على زمييني”.

وذكرت الصحيفة أن القوات الخاصة البريطانية دربت الأوكرانيين على التعامل مع ناقلات تحت الماء، وبمساعدتها، وفقا لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، بلغ السباحون المقاتلون من المركز البحري 73 زمييني في 7 تموز، في محاولة لرفع العلم الأوكراني هناك. وفي ذلك اليوم، أفادت وزارة الدفاع الروسية أنه بعد ذلك، ضربت طائرة تابعة للقوات الروسية الجزيرة، ودمرت جزءا من قوات الجيش الأوكراني.

وفي 30 حزيران، أعلن الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، عن سحب القوات المسلحة الروسية حاميتها من الجزيرة، بهدف إظهار أن روسيا لا تتدخل في جهود الأمم المتحدة لتنظيم ممر إنساني لتصدير المنتجات الزراعية من أراضي أوكرانيا.

(روسيا اليوم)

مواضيع متعلقة:

بكين: بحر الصين الجنوبي ليس ساحة صراع للدول الكبرى

قال وزير الخارجية الصيني وانج لي، إن قضية بحر الصين الجنوبي هي مسألة يجب أن يتم التعامل معها من قبل المزيد

ما تفاصيل الاتفاقية النفطية بين إيران وروسيا؟

كشف مدير شركة النفط الوطنية الإيرانية، محسن خجسته مهر، تفاصيل عن الاتفاقية النفطية ( مذكرة تفاهم) الموقعة مؤخرا بين إيران المزيد

هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباح اليوم

سجل سعر صرف الدولار في السوق الموازية صباح اليوم 29600 – 29625 ليرة لبنانية. وكان سعر الصرف قد سجل مساء المزيد

“بشرى” ستزيد من مآسي اللبنانيين

كتب خالد أبو شقرا في "نداء الوطن": كل الطرق تقود إلى إحكام المنظومة الخناق أكثر على رقاب المواطنين. حتى لقمة المزيد