مقتل 18 شخصاً على الأقلّ في عملية لشرطة ريو دي جانيرو في مدينة صفيح

عرب وعالم 22 تموز, 2022

قُتل 18 شخصاً على الأقلّ خلال عملية نفّذتها قوات الأمن البرازيلية ضدّ الجريمة المنظّمة في “كومبليكسو دو آلامو”، مدينة الصفيح الواقعة في ريو دي جانيرو، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وأوضح متحدّث باسم الشرطة المدنية للصحافيين أنّ القتلى هم 16 شخصاً “يشتبه بانتمائهم” إلى عصابات إجرامية، وامرأة من سكان مدينة الصفيح تبلغ من العمر 50 عاماً، وعنصر من قوات الأمن عمره 38 عاماً.

وأكد مكتب “المدافع عن الحقوق” و”لجنة حقوق الإنسان في نقابة المحامين البرازيليين” لوكالة فرانس برس أنّ المعلومات التي بحوزتهما تفيد بسقوط 20 قتيلاً خلال العملية الأمنية.

وشارك في تنفيذ هذه العملية الأمنية قرابة 400 عنصر من قوات الأمن استخدموا خلالها عشر عربات مصفحة وأربع مروحيات.

و”كومبليكسو دو آلامو” هي مدينة صفيح ضخمة وقد هدفت العملية الأمنية إلى التصدّي لعصابة متخصّصة بنهب عربات نقل البضائع والأموال.

وكانت السلطات أفادت بمقتل خمسة أشخاص في هذه المنطقة التي تشهد بانتظام اشتباكات دامية بين قوات الأمن وعصابات الجريمة المنظمة، ولا سيما تلك المتخصّصة بتهريب المخدّرات.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن عدد من سكان مدينة الصفيح شكواهم من تصرفات قوات الأمن خلال العملية، مؤكّدين أنّه تمّ اقتحام منازل عدد منهم خلال تنفيذ العملية.

lbcgroup

مواضيع متعلقة:

ألمانيا تعتبر روسيا عامل عدم أمان في مجال الطاقة

أعلنت ألمانيا اليوم، أن روسيا أصبحت شريكًا غير موثوق به بشكل متزايد في مجال الطاقة مع استئناف تدفق الغاز عبر المزيد

البنك المركزي الأوروبي يوافق على أداة لتخفيف الضغط في سوق السندات

كشف البنك المركزي الأوروبي عن أداة جديدة مخصصة للأزمات، تهدف إلى ضبط تكاليف الإقراض على الحكومات المثقلة بالديون في منطقة المزيد

هل كانت زلة لسان أم إعلان من بايدن عن إصابته بالسرطان؟

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمس الأربعاء، إنه مصاب بالسرطان، وأثار الشكوك حول ما إذا كان الإعلان زلة لسان جديدة من المزيد

مصري أطلق النار على فتاة رفضت الزواج منه

أطلق شاب مصري النار على فتاة ليبية ووالدها خلال استقلالهما سيارتهما أمام منزلهما، ما أسفر عن إصابتهما بطلقات نارية نقلا المزيد