غازبروم تخفض إمدادات الغاز إلى إيطاليا

عرب وعالم 11 تموز, 2022

أعلنت شركة “إيني” الإيطالية بأن “غازبروم” ستخفض إمدادات الغاز بشكل إضافي، مع بدء مجموعة النفط الروسية العملاقة عمليات صيانة دورية لخط انابيب “نورد ستريم 1” تستمر 10 أيام.

وقالت “إيني”: “أعلنت غازبروم أنها ستزود إيني اليوم بكميات غاز تبلغ 21 مليون متر مكعّب يوميا تقريبا، بينما بلغ المعدل على مدى الأيام الأخيرة الماضية حوالى 32 مليون متر مكعب يوميا”.

ويصل جزء من إمدادات “غازبروم” من الغاز إلى إيطاليا عبر “خط أنابيب الغاز العابر للنمسا” Trans Austria Gas Pipeline “TAG”، ويصل جزء آخر عبر “نورد ستريم 1” الذي أغلق رسميا جرّاء أعمال صيانة سنوية.

وتسري مخاوف من إمكانية امتناع “غازبروم” عن استئناف ضخ الغاز نظرا لتدهور العلاقات بين روسيا والغرب إلى أدنى مستوى لها منذ سنوات نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.

ومن شأن إغلاق طويل الأمد أن يسدد ضربة موجعة لدول الاتحاد الأوروبي، خصوصا ألمانيا، ويعمّق أزمة الطاقة التي أدت إلى ارتفاع الأسعار قبيل فصل الشتاء في أوروبا نتيجة عدم ضمان وصول الإمدادات.

lbcgroup

مواضيع متعلقة:

إيطاليا: ميلان يحرز لقبه الأوّل منذ 11 عاماً

عاد نادي ميلان إلى حقبة الألقاب مع ظفره بالدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ العام 2011 الأحد، بفوزه على المزيد

بقوة القانون.. التطعيم إجباري لمن تجاوزوا 50 عامًا في إيطاليا

دخل حيز التنفيذ في إيطاليا اليوم السبت قانون يتعين بموجبه على الإيطاليين الذين تجاوزوا الخمسين عاما تلقي التطعيم المضاد لفيروس المزيد

التضخم في إيطاليا يصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد

وصل التضخم في إيطاليا إلى أعلى مستوى له، منذ أكثر من عقد من الزمن، حيث مازال ارتفاع تكاليف الطاقة، يؤدي المزيد

الخارجية الإيطالية تدعو مواطنيها لمغادرة إثيوبيا

أوصت وزارة الخارجية الإيطالية اليوم الأربعاء مواطنيها بعدم السفر إلى إثيوبيا، كما دعت الإيطاليين الموجودين بالفعل هناك إلى مغادرة إثيوبيا المزيد