رقم مرعب.. تحذير أممي من انعدام الأمن الغذائي بهذا البلد

عرب وعالم, مباشر 30 حزيران, 2022

وسط تحذيرات من أن انعدام الأمن الغذائي قد وصل إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 90%من السوريين يعيشون حاليا في فقر.

في التفاصيل، أعلن ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي في نيويورك، أن نحو 14.6 مليون سوري يحتاجون للمساعدة بزيادة قدرها 1.2 مليون شخص عن عام 2021 وهو أعلى مستوى منذ بدء الأزمة السورية.
Advertisement

وأضاف أن الأمم المتحدة قدمت خلال العام الماضي مساعدات إغاثية عبر الخطوط والحدود لنحو 4.5 ملايين شخص محتاج في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة وحوالي 2.4 مليون شخص آخر في شمال غربي سوريا.

خطة بديلة؟!
كما لفت إلى أن الأمم المتحدة تلقت أقل بقليل من ربع مبلغ 4.4 مليارات دولار اللازم لاستمرار العمليات الإنسانية هذا العام.

وردا على أسئلة الصحافيين بشأن وجود خطة بديلة للأمم المتحدة في حال عدم تمكن مجلس الأمن تمديد التفويض الحالي لمعبر باب الهوى، قال دوجاريك إنه بحال تم إغلاق هذا المعبر، فسوف تزداد معاناة الملايين من الرجال والنساء والأطفال في سوريا.

معارضة من روسيا والصين
غوتيريس لمجلس الأمن: لا يسعنا التخلي عن شعب سوريا
واقع مأساوي في دولة عربية.. 14 مليون شخصاً يعانون الفقر المدقع
يشار إلى أن التفويض الاستثنائي الحالي لمجلس الأمن لإيصال المساعدات إلى شمال غرب سوريا عبر معبر “باب الهوى” ينتهي على الحدود التركية، في 10 تموز المقبل، وذلك بموجب قرار المجلس رقم “2585” الصادر في تموز العام الماضي.

في حين تؤكد غالبية الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي باستثناء روسيا والصين، أهمية استمرار المساعدات الإنسانية العابرة للحدود من تركيا إلى سوريا، بغية المحافظة على حياة أكثر من 4.1 ملايين شخص محاصرين في شمال غربي سوريا.

المصدر: العربية

مواضيع متعلقة:

زوجة هشام حداد تستمتع بوقتها داخل حوض السباحة (صور)

نشرت نتالي زرقا زوجة مقدم البرامج والممثل هشام حداد صورا عبر خاصية "الستوري" عبر حسابها الخاص على انستغرام. نتالي كانت المزيد

بعدما رد والده على موجة الانتقادات التي طالته.. ابن راغب علامة بإطلالة جديدة من باريس (صور)

نشر لؤي علامة ابن الفنان راغب علامة صورا جديدة عبر حسابه الخاص على انستغرام. وظهر لؤي المتواجد في العاصمة الفرنسية المزيد

هل يوجد علاقة بين الحليب وزيادة خطر التدهور المعرفي؟

يعتبر الحليب ومشتقاته عنصرا أساسيا في النظام الغذائي الصحي لما له من فوائد، إلا أن دراسة جديدة قد تغير وجهة المزيد

4 عناصر غذائية تعمل بمثابة ينبوع شباب للبشرة.. تعرفوا عليها!

يعرف الكثيرون أن استخدام عامل الحماية من الشمس SPF بشكل يومي والالتزام بروتين العناية بالبشرة الدؤوب والنظام الغذائي المليء بالعناصر المزيد