جونسون يأمل إقرار الحزمة السادسة من عقوبات الاتحاد الأوروبى ضد موسكو

عرب وعالم, مباشر 28 أيار, 2022

عبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في اتصال مع نظيره المجرى فيكتور أوربان عن أمله في إقرار الاتحاد الأوروبي حزمته السادسة من العقوبات ضد روسيا.

وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء البريطاني في أعقاب اتصاله بأوربان،، أن “رئيس الوزراء أعرب عن إدانته الشديدة للهجوم الروسي المستمر على أوكرانيا”.

وأضاف البيان أن جونسون “اعترف بالظروف الصعبة التي تواجه بعض الدول في ما يخص توريدات الطاقة، لكنه أعرب عن الأمل في أن يكون الاتحاد الأوروبي قادرا على المضي قدما بإقرار حزمته السادسة من العقوبات نظرا للأولوية المطلقة لإنهاء الحرب في أوكرانيا بأسرع ما يمكن”.

وأشار البيان إلى أن “الزعيمين اتفقا على أهمية ضمان أمن الطاقة والاستقرار الداخلي في أوروبا، فيما لن تؤدي المواجهة المستمرة في أوكرانيا إلى أي شيء سوى المزيد من المعاناة”.

جدير بالذكر أن الحزمة السادسة من العقوبات الأوروبية ضد روسيا، التي تعتزم بروكسل فرضها على موسكو على موسكو على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا، والتي تشمل حظر استيراد النفط ومشتقاته من روسيا، تعثرت بسبب موقف بعض الدول، وخاصة هنغاريا، التي تقول إنها لا تستطيع أن تتخلى عن استيراد المحروقات من روسيا.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

مع التقدم الروسي في أوكرانيا.. هل بدأت وحدة الغرب في التصدع؟

هناك علامات متزايدة على أن الوحدة الغربية بشأن الحرب في أوكرانيا قد تبدأ في التصدع مع استمرار الصراع وحيث يواجه المزيد

يبلغ طولها نحو 320 مترا.. الصين تضع في الخدمة حاملة طائرة ثالثة

وضعت الصين في الخدمة، اليوم الجمعة، حاملة طائرات ثالثة، في خطوة يمكن وصفها بأنها تطور كبير نحو تحديث الجيش الصيني المزيد

تصريح بريطاني: روسيا خسرت استراتيجياً ولن تسيطر أبداً على أوكرانيا!

يواصل الجيش الروسي، اليوم الجمعة، ضرب مواقع القوات والبنية التحتية العسكرية الأوكرانية، واستكمال تحرير أراضي دونباس جنوب شرقي أوكرانيا، في المزيد

كيف تسهر مع أصدقائك في منزلك من خلال “ميتافيرس”!

في هذه الحلقة من برنامج "هنا TECH" الذي يقدّمه الصحافي عمر قصقص عبر منصة "هنا لبنان"، سنكتشف كيف يمكن ربح المزيد