اليابان تعتزم إرسال معدات لأوكرانيا من أجل عمليات الإنقاذ

عرب وعالم, مباشر 27 أيار, 2022

أعلنت وزارة الشئون الداخلية والاتصالات اليابانية، أنها تعتزم إرسال معدات مكافحة الحرائق إلى الحكومة الأوكرانية من أجل مساعدة الأشخاص المشاركين فى عمليات الإنقاذ بالبلاد، وذلك وسط العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وأفادت الوزارة – حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الجمعة، بأنها ستقوم بإرسال المعدات اللازمة لعمليات الإنقاذ التي تجرى فى المناطق التى تدور فيها المعارك .. مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي استجابة لطلب من الحكومة الأوكرانية.

وأضافت الإذاعة أنه سيتم إرسال 25 نوعا مختلفا من العناصر، بما فى ذلك نحو 1300 من معدات الإطفاء و50 رافعة هيدروليكية و150 نقالة بالإضافة إلى 25 هاتفا محمولا عبر الأقمار الصناعية، مشيرة إلى أنه تم شراء بعض العناصر من مقار إدارات مكافحة الحرائق بينما قدمت شركات خاصة العناصر الأخرى.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يتم البدء فى إرسال الشحنات في وقت لاحق من الشهر الجاري بمساعدة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، موضحة أنه سيتم تسليم المعدات إلى مسئولي الحكومة الأوكرانية في بولندا.

من جانبه، قال وزير الشئون الداخلية والاتصالات الياباني “كانيكو ياسوشي”، إن الهجمات المسلحة الروسية ألحقت أضرارا جسيمة بالبنية التحتية في أوكرانيا، معربا عن أمله في أن تكون هذه المعدات مفيدة للأوكرانيين أثناء قيامهم بجهود الإنقاذ ومكافحة الحرائق.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب قبالة سواحل تيمور الشرقية

ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر اليوم الجمعة، قبالة سواحل تيمور الشرقية دون ورود أنباء فورية عن وقوع المزيد

موسكو: توقع انخفاض إنتاج النفط هذا العام قد تصل إلى 8%

رجح نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، انخفاض إنتاج النفط هذا العام في روسيا لنسبة قد تصل إلى 8% مقارنة المزيد

فى الذكرى الثانية لمقتل جورج فلويد.. بايدن يوقع أمرا تنفيذيا لإصلاح الشرطة

سيوقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر تنفيذي اليوم لإصلاح قوانين الشرطة من خلال تشريعات في احتفال بالبيت الأبيض فى الذكرى المزيد

المدعي العام الأوكراني: ارتفاع حصيلة ضحايا العملية العسكرية الروسية لـ671 طفلا

أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال في أوكرانيا إلى 671 قتيلاً ومصابًا من المزيد