ارتفاع عدد ضحايا “المذبحة”.. وتفاصيل مثيرة عن مهاجم تكساس

عرب وعالم 25 أيار, 2022

كشفت وسائل إعلام أميركية، الأربعاء، النقاب عن تفاصيل جديدة لمنفذ الهجوم على مدرسة ابتدائية في ولاية تكساس، الذي أسفر عن مقتل 21 شخصا.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن المهاجم الذي قتل 19 طفلا في مدرسة ابتدائية في تكساس عانى من التنمر في المدرسة الثانوية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وأثناء ممارسته ألعاب الفيديو بسبب مشاكل في النطق ولكنته، كما ترك منزل والدته بسبب تناولها المخدرات.

وأوضحت السلطات الأميركية أن عدد القتلى من جراء إطلاق نار في مدرسة بولاية تكساس بلغ 19 طفلا وبالغين اثنين، كما لقى المسلح، الذي أطلق النار على التلاميذ حتفه.

وأعلن حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت عن هوية المهاجم، ويدعى سلفادور راموس، وقال إنه من سكان يوفالدي، المدينة التي تبعد حوالي 135 كيلومترا غربي سان أنطونيو.

ويُغرق هذا الهجوم الولايات المتحدة مرة جديدة في مآسي عمليات إطلاق النار في الأوساط التعليمية مع ما يرافق ذلك من مشاهد مروّعة لتلامذة تحت تأثير الصدمة تعمل قوات الأمن على إجلائهم ولأهالٍ مذعورين يسألون عن أبنائهم.

وعملية إطلاق النار التي أوقعت داخل مدرسة أكبر عدد من القتلى في السنوات الأخيرة تعود إلى 2018، حين قُتل 17 شخصاً برصاص طالب سابق أطلق النار في ثانوية بولاية في باركلاند بفلوريدا.

وتشهد الولايات المتحدة عمليات إطلاق نار شبه يومية في الأماكن العامة وتسجّل المدن الكبرى على غرار نيويورك وشيكاغو وميامي وسان فرانسيسكو ارتفاعاً لمعدل الجرائم التي ترتكب بواسطة أسلحة نارية، خصوصاً منذ بدء الجائحة في العام 2020.

مواضيع متعلقة:

76 مفقودا في غرق مركب يقل مهاجرين قبالة سواحل تونس

أعلن خفر السواحل في تونس أن 76 شخصا يعتبرون في عداد المفقودين إثر غرق مركب قبالة السواحل التونسية الشرقية بعدما المزيد

بعد 3 أشهر على الحرب… إلى أين يتجه الصراع الروسي الأوكراني؟!

دخلت الحرب الأوكرانية شهرها الرابع من دون بوادر في الأفق لحل سياسي، بينما تمضي القوات الروسية في تكثيف عملياتها العسكرية المزيد

«الصحة العالمية»: نعمل على معرفة أسباب التفشي الحالي لمرض جدري القرود

أكدت رئيسة أمانة الجدري ببرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة روزاموند لويس أن المنظمة تعمل حاليًا على البحث في أسباب المزيد

وزير الصحة الألماني يوصي بعزل مصابي جدري القرود 21 يومًا على الأقل

من أجل الحد من الحالات الأولى من جدري القرود في ألمانيا، أوصى وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ بعزل المصابين لمدة المزيد