سيئول: بيونغ يانغ جاهزة لإجراء تجربة نووية

عرب وعالم, مباشر 14 أيار, 2022

رجح مسؤول في المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية أن تكون بيونغ يانغ قد باتت جاهزة لإجراء تجربة نووية سابعة بالنسبة لها.
ووفقا لتصريحات نقلتها وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، أكد المسؤول أن إجراء تجربة نووية، كان يستلزم أن تقوم كوريا الشمالية باختبار صواريخ باليستية.

وقال: “الحكومة تخطط لوضع خطط عمل مفصلة للغاية، بشأن كوريا الشمالية وقضايا إقليمية وعالمية أخرى قبل القمة المقبلة بين الرئيس الكوري الجنوبي “يون سيوك-يول” ونظيره الأميركي جو بايدن”.
ولفت إلى أن تأثير تجربة نووية كورية شمالية على اقتصاد سيئول سيكون قصير المدى، مؤكدا أن العملية الخاصة لروسيا في أوكرانيا تأثيرها لها “متغيرات هيكلية أكبر”.
وكانت بيونغ يانغ قد أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي، الخميس الماضي، وهو أول إطلاق عقب تولي الرئيس الكوري الجنوبي منصبه، الثلاثاء الماضي.
يشار إلى أن هذه الصواريخ الثلاثة هي الإطلاق رقم 16 لكوريا الشمالية، في ظل وجود مخاوف من إقدامها على تجربة نووية قبل لقاء القمة بين بايدن و”يون”.

المصدر: سبوتنيك

مواضيع متعلقة:

كورية تنفق 7 دولارات شهريا على غذائها وتدخر 80 ألف دولار فى 4 سنوات

أصبحت امرأة تبلغ من العمر 24 عامًا حديث وسائل التواصل الاجتماعى فى كوريا الجنوبية هذا الشهر بعد أن تم الكشف المزيد

كوريا الجنوبية تزود أوكرانيا بإمدادات إضافية بدءًا من الأسبوع المقبل

قال مسئول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء إن الوزارة قررت تقديم إمدادات عسكرية غير فتاكة إضافية بقيمة ملياري المزيد

خسارة لبنان أمام كوريا الجنوبية

خسر منتخب لبنان أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الخميس على ملعب صيدا البلدي المزيد

مصر وكوريا الجنوبية.. شراكة اقتصادية ممتدة تعكس عمق العلاقات بين البلدين

تمتد الشراكة الاقتصادية بين مصر وكوريا الجنوبية، لسنوات طويلة قفز خلالها التبادل التجاري لمستويات كبيرة، وعزز ذلك نمو العلاقات السياسية المزيد