التضخم فى النمسا بأعلى مستوياته منذ 41 عاما

عرب وعالم, مباشر 2 أيار, 2022

أظهرت أحدث أرقام اقتصادية رسمية، صدرت فى النمسا اليوم استمرار ارتفاع معدل التضخم فى شهر أبريل الماضى إلى مستوى قياسى جديد بلغ 7.2% وارتفاع مستوى الأسعار بنسبة 0.3%.

وأرجع توبياس توماس، رئيس هيئة الإحصاء النمساوية، أسباب استمرار موجة التضخم وزيادة أسعار المستهلكين، إلى ارتفاع أسعار منتجات الوقود والطاقة بأشكالها المختلفة، مشيرا إلى أن أسعار الوقود والطاقة ستواصل تحديد معدل التضخم.

ولفت إلى وجود تأثير إضافى لارتفاع أسعار المواد الغذائية وسلتى الغذاء اليومية والأسبوعية على زيادة معدل التضخم، الذى قفز إلى نفس المستوى القياسى قبل 41 عاماً فى أكتوبر 1981.

وأظهرت نتائج أحدث دراسة استقصائية، أجراها معهد دراسات الرأى ” ابسوس “، شعور الأشخاص بأعباء مالية بسبب استمرار ارتفاع معدل التضخم وأسعار السلع والخدمات.

وأوضحت الدراسة أن تسعة من كل عشرة أشخاص يشعرون بآثار التضخم على حياتهم اليومية، لاسيما زيادة الأسعار عند التسوق اليومى بنسبة 81% وفى محطات الوقود بواقع 80%، وتكاليف التدفئة بنسبة 63%، وعبّر أكثر من نصف عدد المشاركين فى الدراسة، البالغ عددهم 500 شخص عزمهم التخلى عن عمليات الشراء غير الضرورية.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

مع التقدم الروسي في أوكرانيا.. هل بدأت وحدة الغرب في التصدع؟

هناك علامات متزايدة على أن الوحدة الغربية بشأن الحرب في أوكرانيا قد تبدأ في التصدع مع استمرار الصراع وحيث يواجه المزيد

يبلغ طولها نحو 320 مترا.. الصين تضع في الخدمة حاملة طائرة ثالثة

وضعت الصين في الخدمة، اليوم الجمعة، حاملة طائرات ثالثة، في خطوة يمكن وصفها بأنها تطور كبير نحو تحديث الجيش الصيني المزيد

تصريح بريطاني: روسيا خسرت استراتيجياً ولن تسيطر أبداً على أوكرانيا!

يواصل الجيش الروسي، اليوم الجمعة، ضرب مواقع القوات والبنية التحتية العسكرية الأوكرانية، واستكمال تحرير أراضي دونباس جنوب شرقي أوكرانيا، في المزيد

كيف تسهر مع أصدقائك في منزلك من خلال “ميتافيرس”!

في هذه الحلقة من برنامج "هنا TECH" الذي يقدّمه الصحافي عمر قصقص عبر منصة "هنا لبنان"، سنكتشف كيف يمكن ربح المزيد