وزيرة الخارجية الألمانية تبرر توريد بلادها أسلحة إلى أوكرانيا

عرب وعالم 26 آذار, 2022

بررت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك توريد بلادها أسلحة لأوكرانيا، بالحرب الهجومية التي تشنها روسيا على الجمهورية السوفيتية السابقة.

وخلال مؤتمر محلي لحزبها (حزب الخضر) في مدينة كوتبوس، قالت بيربوك اليوم السبت:”إذا كان العالم يتحول، فإن السياسة يجب أن تتحول، ونحن ندعم الأوكرانيين بحيث يمكنهم الدفاع عن أنفسهم، والقتال من أجل أمنهم وسلامهم”.

ووصفت بيربوك الحرب بأنها عدوان مخالف للقانون الدولي من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقالت إن هذا العدوان ليس هجوما على سيادة أوكرانيا و40 مليون أوكراني فحسب، بل هو أيضا هجوم على نظام السلام الأوروبي.

وفي الوقت نفسه، قالت بيربوك إن من غير الممكن التدخل بشكل مباشر في الحرب، لأن ذلك سيهدد دولا مجاورة لأوكرانيا من أعضاء حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ” ومن المهم أن ندين هذه الحرب بأشد العبارات ونسمي على نحو واضح الشخص الذي بإمكانه إنهاء هذه الحرب، وهو الرئيس الروسي”.

وتحدثت بيربوك عن الدعم اللازم للاجئي الحرب، ” وقد أطلقنا أمس جسرا جويا كإشارة على أن المزيد من الرحلات ستسير في كل أنحاء أوروبا وفوق الأطلسي، وهذه ستكون آلاف الرحلات، وسيصل عدد اللاجئين إلى ما يتراوح بين 8 و10 مليون لاجئ وسنؤويهم جميعا”.

gate.ahram

مواضيع متعلقة:

استئناف إمدادات النفط الروسي لسلوفاكيا

استؤنفت شحنات النفط الروسي إلى سلوفاكيا الأربعاء بعد قطعها بسبب العقوبات المفروضة على موسكو ولأسباب متعلقة بحقوق العبور عبر أوكرانيا، المزيد

بعد الجرائم المتكررة.. الشرطة الأميركية تعتقل “المشتبه الرئيسي” في قضية قتل مسلمين

أعلنت الشرطة الأميركية، يوم الثلاثاء، القبض على "المشتبه فيه الرئيسي" في التحقيق المشترك بشأن مقتل أربعة مسلمين في ولاية نيو مكسيكو، المزيد

عطلٌ يصيب “تويتر” حول العالم.. شكاوى تكشف ما حصل

أفادت قناة "العربية" أن عطلاً طرأ على منصة التواصل الإجتماعي "تويتر" وذلك على صعيد العالم. وأشارت شكاوى لناشطين إلى أنه المزيد

بنفس طريقة ذبح نيرة.. شاب مصري يقتل طالبة طعناً!

أقدم شاب على طعن فتاة حتى الموت أمام مدخل عقار بالشرقية شمال مصر، وذلك على طريقة طالبة المنصورة نيرة أشرف المزيد