الرئيس الأمريكي يلتقي وزيري الخارجية والدفاع الأوكرانيين في وارسو

عرب وعالم 26 آذار, 2022

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم السبت، محادثات مع وزيري الخارجية والدفاع الأوكرانيين في فندق ماريوت في وسط وارسو خلال لقاء جمعهما مع نظيريهما الأمريكيين، على ما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس.

وجلس بايدن في هذا اللقاء الأول مع مسؤولين أوكرانيين كبار منذ بدء الحرب الروسية، إلى طاولة بجانب وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين أنتوني بلينكن ولويد أوستن، مقابل وزيري الخارجية والدفاع الأوكرانيين دميترو كوليبا وأوليسكي ريزنيكوف.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس إلى أن الوزراء الأربعة “تحدثوا بشأن نتائج القمة الاستثنائية لحلف شمال الأطلسي في 24 مارس في بروكسل والتزام الولايات المتحدة الراسخ تجاه سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها”.

وتابع في بيان أن بلينكن وأوستن “وعدا بتقديم دعم مستمرّ للاستجابة للحاجات الانسانية والأمنية والاقتصادية لأوكرانيا فيما دخل الغزو الواسع النطاق للرئيس بوتين شهره الثاني”.

وكان بايدن قد التقى وزير الخارجية الأوكراني في واشنطن في 22 فبراير، أي قبل يومين من بداية الغزو. والتقى بعدها كوليبا في بولندا عند الحدود الأوكرانية في 5 مارس.

وصل بايدن إلى بولندا الجمعة بعد سلسلة من الاجتماعات الدولية في بروكسل، وبدأ محادثاته مع نظيره البولندي أندريه دودا ظهر السبت. ومن المقرر أن يلتقي لاجئين أوكرانيين في مركز استقبال أقيم في ملعب وطني في وارسو، على أن يلقي كلمة في نهاية فترة ما بعد الظهر في القصر الملكي في وارسو، قبل أن يعود إلى واشنطن.

gate.ahram

مواضيع متعلقة:

استئناف إمدادات النفط الروسي لسلوفاكيا

استؤنفت شحنات النفط الروسي إلى سلوفاكيا الأربعاء بعد قطعها بسبب العقوبات المفروضة على موسكو ولأسباب متعلقة بحقوق العبور عبر أوكرانيا، المزيد

بعد الجرائم المتكررة.. الشرطة الأميركية تعتقل “المشتبه الرئيسي” في قضية قتل مسلمين

أعلنت الشرطة الأميركية، يوم الثلاثاء، القبض على "المشتبه فيه الرئيسي" في التحقيق المشترك بشأن مقتل أربعة مسلمين في ولاية نيو مكسيكو، المزيد

عطلٌ يصيب “تويتر” حول العالم.. شكاوى تكشف ما حصل

أفادت قناة "العربية" أن عطلاً طرأ على منصة التواصل الإجتماعي "تويتر" وذلك على صعيد العالم. وأشارت شكاوى لناشطين إلى أنه المزيد

بنفس طريقة ذبح نيرة.. شاب مصري يقتل طالبة طعناً!

أقدم شاب على طعن فتاة حتى الموت أمام مدخل عقار بالشرقية شمال مصر، وذلك على طريقة طالبة المنصورة نيرة أشرف المزيد