مجلس الأمة الكويتي يوافق على تعديل قانون الإعلام المرئي والمسموع

عرب وعالم 13 كانون الثاني, 2022

وافق مجلس الأمة الكويتي اليوم، الخميس،على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع بما يشمل الحفاظ على حقوق الأفراد وصون حرياتهم.

وجاءت نتيجة التصويت على مشروع القانون في جلسة المجلس الخاصة اليوم بموافقة 52 عضوا ورفض عضو واحد وامتناع عضوين من إجمالي الحضور البالغ عددهم 55 عضوا.

وشملت التعديلات إحدى المواد المتعلقة بالمسائل المحظور بثها إذ تم إلغاء بعض المحظورات لورودها في قوانين أخرى تنظمها أو لعدم وضوح مصطلحاتها وما ترمي إليه من مقاصد ومفاهيم.

ونص تعديل مادة أخرى على تحديد المسئولية الجزائية على مرتكب الفعل المخالف أو من اشترك في ارتكابه دون أن تمتد إلى البقية بعد أن كانت تقضي سابقا بمعاقبة مدير عام القناة ومعد ومقدم المادة الإعلامية وكل مسئول عن بثها في حالة مخالفة المحظورات الواردة في هذا القانون حتى وإن كانت المخالفة ارتكبت من قبل الضيف في البرنامج دون غيره.

كما قررت المادة سالفة الذكر في حال كانت المحظورات التي تم بثها قد صدرت من ضيف البرنامج أثناء البث المباشر فلا تقوم سوى مسئوليته الجزائية عن ذلك الفعل دون مسئولية الغير، أما إذا كان البث مسجلا يعرض لأول مرة أو معادا يعاقب مدير عام القناة بذات العقوبات الواردة في هذه المادة.

وبدأ مجلس الأمة الكويتي جلسته اليوم بمناقشة تقرير لجنة شئون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (61) لسنة 2007 بشأن الإعلام المرئي والمسموع.

gate.ahram

مواضيع متعلقة:

بو حبيب: لاستعادة علاقات لبنان التاريخية بأشقائه العرب

صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين البيان الآتي:  "قام معالي وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب بزيارة الى الكويت للمشاركة في الاجتماع المزيد

رسالة كويتيّة تخرق القطيعة…

شكّلت زيارة وزير الخارجية الكويتية أحمد ناصر محمد الصباح علامة فارقة في عز القطيعة والبرودة في العلاقة بين لبنان ودول المزيد

الأولى منذ أزمة قرداحي… وزير خليجي في لبنان هذا الشهر!

أفاد مصدر رسمي لبناني مطلع لوكالة "سبوتنيك"، بأن وزير خارجية الكويت، أحمد ناصر المحمد الصباح سيزور لبنان هذا الشهر. ويعتبر المزيد

صعود بورصتي السعودية ودبي بجلسة الإثنين.. وهبوط بورصة أبو ظبي والبحرين والكويت

تباين أداء بورصات الخليج، خلال تعاملات جلسة اليوم الاثنين، إذ ارتفع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية "تاسي"، بنسبة 0.46% رابحًا المزيد