كما في لبنان كذلك في فرنسا: إضراب معلمين وإغلاق مدارس

عرب وعالم 13 كانون الثاني, 2022

أضرب حوالى 75 في المئة من المعلمين في فرنسا، عن العمل احتجاجاً على تدابير “كورونا”، مما أجبر نصف المدارس الابتدائية في البلاد على الإغلاق.

وقالت نقابات المعلمين إن الحكومة تخذل الأطفال من خلال نهج غير منظم يوفر حماية غير كافية ضد العدوى للموظفين والطلاب على حد سواء، وفشلت في ضمان تغطية بديلة للمدرسين الذين أصيبوا بالمرض بينما تركت المدارس تعمل كشكل من أشكال “الاختبار والتتبع” للوباء.

واعتبرت أنه “لا يمكن للطلاب التعلم بشكل صحيح لأن الحضور يتفاوت بشكل كبير، ومن المستحيل وضع مزيج من التعليم الحضوري والتعلم عن بعد”، مضيفة: “لا يقتصر الأمر على أن البروتوكول الحالي لا يحمي الطلاب أو الموظفين أو عائلاتهم، بل إنه أدى إلى تشويه المدارس تماماً. حيث تحولت الفصول الدراسية إلى مراكز رعاية نهارية”.

هذا وكرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هذا الأسبوع وجهة نظر الحكومة القائلة بأن أحد أعظم نجاحات فرنسا خلال الوباء كان إبقاء المدارس مفتوحة، قائلاً: “أعتقد بشكل أساسي أن الخيار الذي اتخذناه للإبقاء على المدارس مفتوحة هو الخيار الصحيح”.

مواضيع متعلقة:

ميقاتي: فرنسا حاضرة لمساعدة لبنان والوقوف الى جانبه

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي انه "في كل مرة يجد لبنان نفسه في أزمة او حاجة، تكون فرنسا حاضرة المزيد

فرنسا: الموقف الروسي انتهاك للقانون الدولي ولسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن الموقف الروسي انتهاك للقانون الدولي ولسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها ، وفقا لسكاي المزيد

باسل خياط: ذهبت لطبيب نفسي بسبب فتاة

كشف الممثل السوري باسل خياط لأول مرة عن جوانب خفية من حياته الشخصية وما مر به في طفولته والخبرات التي المزيد

بدء محاكمة جندي سابق بتهمة قتل طفلة في فرنسا

بدأت محاكمة جندي سابق في قضية قتل حساسة لطفلة عمرها 8 أعوام في فرنسا، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس للأنباء المزيد