جو بايدن يحتفى بمرور عام على فوزه فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية

عرب وعالم 7 تشرين الثانى, 2021

احتفى الرئيس الأمريكى، جو بايدن، بمرور عام على فوزه فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ووصوله للبيت الأبيض، وقال :”قبل عام واحد من هذا الشهر، جعل أهل هذه الأمة أصواتهم مسموعة وحققوا نصرًا واضحًا”.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :”قبل عام واحد من هذا الشهر، جعل أهل هذه الأمة أصواتهم مسموعة وحققوا نصرًا واضحًا، وحققوا بأكبر عدد من الأصوات على الإطلاق للحصول على بطاقة رئاسية في تاريخ هذا البلد، الآن، نحن في طريقنا لإعادة بناء بلدنا بشكل أفضل ، يومًا بعد يوم”.

ومن جهة أخرى أوقفت محكمة فيدرالية في ولاية لويزيانا الأمريكية تنفيذ قرار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إلزامية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وقالت لجنة من القضاة بمدينة نيوأورليانز بالولاية إن هناك بعض الملابسات الدستورية الخاصة بهذه الدعوى القضائية، فقد قررت المحكمة إيقاف تنفيذ إلزامية اللقاح لحين إعادة نظر المحكمة فيه لاحقا لاتخاذ قرارها الجديد بشأنه.

وشاركت عدة ولايات وشركات أمريكية خاصة وجماعات دينية محافظة في رفع الدعوى أمام هذه المحكمة، وسبقها عدة دعاوى خلال الأيام الماضية، رفضا لإلزامية اللقاح، حيث اعتبرت أن الجهات المعنية بالسلامة المهنية والصحة ليست لديها صلاحية لاتخاذ مثل هذا القرار الملزم وأن وزارة العمل لم تتبع التدابير السليمة في إصدار هذا الإجراء المؤقت والطارئ.

وكانت إدارة بايدن قررت يوم الخميس الماضي إلزام الشركات التي بها أكثر من 100 موظف بتقديم إثبات بأن موظفيها تلقوا اللقاح وأن غير المحصنين يتم اختبارهم أسبوعيا للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا ، وينطبق هذا القرار على ملايين العاملين في العديد من المؤسسات.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

جو بايدن يصل إلى جيشوف البولندية قرب الحدود الأوكرانية

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة، إلى مدينة جيشوف بجنوب شرق بولندا والتي تبعد قرابة 100 كلم عن الحدود مع المزيد

بايدن: يجب محاكمة هؤلاء…

أكّد الرئيس الأميركي جو بايدن أن وزارة العدل الأميركية يجب أن تحاكم الأشخاص الذين تم استدعاؤهم للتحقيق في هجوم 6 المزيد

بايدن يستقبل الكاظمي في البيت الأبيض الإثنينِ

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، أمس الجمعة، أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، سيستقبل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، المزيد

بايدن: ركائز الديمقراطية الأميركية مهدّدة

أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن تحذيرًا من أن ركائز الديمقراطية الأميركية مهددة، واصفًا الاعتداء المستمر على حقوق التصويت بأنه أخطر المزيد